الأحد 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوزيرة حيار: 26 ألف طفل في وضعية إعاقة سجل للتمدرس هذه السنة......

الوزيرة حيار: 26 ألف طفل في وضعية إعاقة سجل للتمدرس هذه السنة… وسنخصص للقطاع 390 مليون درهما

النهار24 .

أكدت عواطف حيار وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، أن وزارتها تعمل على توسيع الخدمات الاجتماعية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، مشيرة إلى تطور أعداد المتمدرسين من هذه الفئة، واستهدافها بعدد من المشاريع الاجتماعية.

وقالت حيار، خلال مشاركتها في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين،  الثلاثاء الماضي ، إن الوزارة تعمل حاليا مع مختلف الجماعات على إحداث الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

كما أشارت حيار إلى أن ورش الحماية الاجتماعية أفرز ولأول مرة دعما للأسر التي فيها أفراد في وضعية إعاقة، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيعتمد على بيانات السجل الاجتماعي الموحد.

وفيما يخص التمدرس، قالت حيار إن وزارتها تواكب أعدادا أكبر، حيث إن 26 ألف طفل في وضعية إعاقة تم سجيلهم هذه السنة، مقارنة بـ16 ألف فقط في 2020، كما تواكب أكثر من 450 جمعية عاملة في القطاع.

وكشفت الوزيرة أن هذه السنة سيتم تخصيص 390 مليون درهم لتمدرس الأطفال في وضعية إعاقة، بعدما كان الرقم يبلغ 500 مليون درهم في 2023، و2022.

ومن الخدمات الأخرى المقدمة لهذه الفئة من المواطنين إنجاز 1830 مشروع مدر للدخل لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، وهو ما خصص له 70 مليون درهم هذه السنة

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات