الخميس 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةلشكر يدق المسمار الأخير في نعش الاتحاد الاشتراكي ويقوده للهاوية .

لشكر يدق المسمار الأخير في نعش الاتحاد الاشتراكي ويقوده للهاوية .

النهار24 .

من كان يتصور أن الاتحاد سيصير يوما ما، ملحقة حزبية للأحزاب الإدارية ، وتحت امرتها، كحمل وديع، لا حول ولا قوة له.
أكيد لا احد كان يتصور ذلك، ولا احد كان يدور في خلده، أن يصير يوما ما، ادريس لشكر، كاتبا عاما، لحزب قدم شهداء للوطن وأخرج المغرب من السكتة القلبية.
نعم، لا أحد تصور ذلك، والغريب في امر ادريس لشكر، أنه من شدة ما تعلق بالكرسي، ولا أحد يخفى عليه، كيف ضغط رفقة أنصاره، على الكاتب السابق للاتحاد الاشتراكي، ودخل الحكومة، بوزارة دون حقيبة، أي ما بات يصطلح عليه اعلاميا، ب “مول صكادو”.
وكيف دبر مؤامرة خسيسة على ولي نعمته اليازغي، الذي علمه، الرماية، فلا اشتد عوده رماه أولا، وها هو يرمي اليوم، كل ما تحركت فيه، الدماء الاتحادية، وأبى أن يرى في وجه الشيطان ويقول له، أنت شيطان.
ولنا فيما يعيشه، أعضاء المكتب السياسي، ممن ذاقوا درعا بممارسات “مول صكادو”، وكيف أضحى وزراء الاتحاد في نهاية المطاف، يأتون من خارج الاتحاد نفسه، وكيف صار الاتحاد نفسه، خاتما في اصبع أحزاب، كان ترتجف ذوات مؤسسيها، عندما سماع عبد الرحيم بوعيبد، والمهدي بن بركة.
لشكر لم يقتل الاتحاد وفقط، وانما أصر أيما اصرار، على قتل الفكرة الاتحادية برمتها، موهما نفسه، أن الاتحاد يخصه لوحده، ومن ولاه في غيه، وفكره التخريبي.

ومن شدة تعلقه بكرسي الكاتب الأول للحزب اقدم مول صكادو على تفصيل الإعداد للمؤتمر القادم على طريقته بمساعدة بعض ازلامه وإبعاد بعض القياديين الذين انتفضو في وجه واصدرو مجموعة من البلاغات تنتقد فيه طريقة التحضير للمؤتمر العاشر للحزب .
الاتحاد ارث نضالي وسياسي ملك لجميع المغاربة، مدرسة نضال ونكران الذات، لكن أن تتحول الى قلعة ستالينية من طرف لشكر ، فان ذلك بالامر المحزن والمؤسف.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات