الأحد 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةالدعم المدرسي .. استفادة أزيد من 545 ألف تلميذ بجهة بني ملال...

الدعم المدرسي .. استفادة أزيد من 545 ألف تلميذ بجهة بني ملال خنيفرة

النهار24 .

أحصت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لبني ملال خنيفرة أزيد من 545 ألف تابعين لمختلف مؤسساتها التعليمية مستفيدين من دروس الدعم المدرسي بالجهة.

وحسب الأكاديمية، فإن 917 مؤسسة للتعليم الابتدائي والإعدادي والثانوي التأهيلي انخرطت في هذا البرنامج، مفيدة بأن هذه العملية تندرج في إطار تفعيل مضامين القانون إطار رقم 51 ـ 17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

كما يأتي هذا البرنامج المهم في سياق تنفيذ خارطة الطريق 2022 ـ 2026 التي تهدف إلى تقليص الهدر المدرسي، وتمكين المتعلمين من اكتساب المهارات والكفايات الأساسية، فضلا عن الانفتاح على محيطهم.

وتعرف دروس الدعم في مختلف المستويات التعلبمية انخراطا قويا لمجموع مكونات منظومة التربية والتكوين بجهة بني ملال خنيفرة، خاصة المدرسين طبقا لمقتضيات المخطط الوطني للدعم المدرسي برسم سنة 2023 ـ 2024.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بني ملال خنيفرة، مصطفى السليفاني، إنه تم تشكيل لجان تتبع جهوية وإقليمية للتنفيذ الناجع لهذا البرنامج، مذكرا بتعبئة الأكاديمية لكافة الموارد المادية والبشرية الضرورية لخلق مناخ ملائم لتعليم تلاميذ الجهة.

وأبرز السليفاني أنه تم إعداد مخططات جهوية وإقليمية ومحلية قائمة على تحديد معقلن لحاجيات المتعلمين في مجال الدعم البيداغوجي، مع إعطاء الأولوية لمواد الامتحانات المقررة والتعلمات الأساسية.

يذكر أن هذه العملية تأتي تبعا لإعلان وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مؤخرا، عن إعداد مخطط وطني مندمج لتدبير الزمن المدرسي وتنظيم بيداغوجي لتعليم التلاميذ بكافة الأسلاك التعليمية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات