الأحد 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةأكادير:الصديقي يبشر ببورصة لليد العاملة بالمناطق الفلاحية ويشترط انخراط السلطات

أكادير:الصديقي يبشر ببورصة لليد العاملة بالمناطق الفلاحية ويشترط انخراط السلطات

النهار24 .

أكد محمد الصديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية، أن العاملات والعمال الزراعيين يشكلون حلقة أساسية في الإنتاج، مما يستوجب إيلاء العناية الخاصة لهذه الفئة من قبيل تحسين وضعيتها المادية والمعنوية والعمل على توفير الحماية الاجتماعية وشروط الصحة والسلامة في العمل، بما فيها نقل العاملات والعمال الزراعيين من وإلى مقرات عملهم.

وأضاف الوزير في جواب كتابي موجه لخالد شناق البرلماني عن الاستقلال، أن موضوع نقل العاملات والعمال الزراعيين من القضايا ذات الطابع التركيبي التي تهم عدة قطاعات حكومية، خاصة التشغيل والفلاحة والداخلية والنقل والتجهيز وغيرها.

وفي هذا الإطار يضيف الوزير، تعمل الوزارة جاهدة على معالجة هذا المشكل وفق مقاربة مندمجة لتأهيل نقل العاملات والعمال الزراعيين وتوفير شروط السلامة فيه.

وللإشارة، فإن قطاع الفلاحة في إطار تنزيل الاستراتيجية الجديدة الجيل الأخضر، التي أولت العنصر البشري أهمية خاصة، بصدد اقتراح خلق بورصة لليد العاملة بالمناطق الفلاحية، حيث سيكون من بين أهدافها تسهيل عملية نقل العمال والعاملات الزراعيين، غير أن تنفيذ هذا المشروع يبقى رهينا بانخراط السلطات والمؤسسات والهيئات الأخرى المعنية، وتوفير وسائل نقل ملائمة تحترم شروط السلامة والسير، وخاصة مراجعة بعض النصوص القانونية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات