الأحد 09 سبتمبر 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوالي أمزازي يقدم ملف مدينة أكادير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 .

الوالي أمزازي يقدم ملف مدينة أكادير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030 .

النهار24 .

قدم والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان سعيد أمزازي ملف مدينة أكادير لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، خلال الاجتماع الذي ترأسه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، و فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، اجتماعاً، يومه الأربعاء 10 يوليوز 2024 بمقر ولاية جهة سوس ماسة بأكادير.

وخلال كلمته بالمناسبة، شدد والي الجهة على الاستعداد التام للمدينة لاحتضان فعاليات كأس العالم وقدم البنيات التحتية والمرافق والخدمات التي تزخر بها، تماشياً مع معايير الجامعة الدولية لكرة القدم.

وبهذه المناسبة، تم تسليط الضوء على مشاريع التهيئة والبنيات التحتية التي تروم تمكين مدينة أكادير من أن تكون في موعد هذا الحدث الكروي العالمي، بما يتوافق مع متطلبات ومعايير الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، لاسيما فيما يخص البنيات التحتية المتعلقة بالملاعب ومواقع التدريب، والنقل الجوي والتنقل، والإقامة، والتنمية المستدامة.

كما تم، بالمناسبة، تقديم آليات التدبير المتكامل للمشاريع المبرمجة في إطار هذه الاستعدادات، من أجل تعزيز تتبع المشاريع ومراقبتها وتنفيذها داخل الآجال المنشودة.

وفي كلمة بالمناسبة، أبرز السيد لفتيت المساهمة الكبيرة لبرنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020-2024، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في تعزيز الجاذبية السياحية والاقتصاد للمدينة.

وشدد على ضرورة تعبئة جميع الجهات المعنية وكذا كل الوسائل اللازمة لتسريع تنفيذ هاته المشاريع التي تم إطلاقها في مدينة أكادير لتكون جاهزة في الآجال المحددة والمساهمة في التنظيم الناجح لكأس العالم لكرة القدم 2030 في المغرب، وكذا الأحداث الرياضية التي ستحتضنها المملكة قبل هذا اللقاء العالمي، لاسيما بطولة كأس الأمم الإفريقية (كان المغرب 2025 ) .

حضر هذا الاجتماع عدد من الولاة والعمال المركزيين وعاما عمالة إنزكان آيت ملول، بالإضافة إلى المدراء العامين لعدد من المؤسسات العمومية، ناهيك عن المصالح الخارجية بالجهة ومدراء شركات التنمية الجهوية والمحلية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات