الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار وطنيةعامل إقليم بوجدور يشرف على تدشين وافتتاح سوق بيع السمك ببوجدور .

عامل إقليم بوجدور يشرف على تدشين وافتتاح سوق بيع السمك ببوجدور .

النهار24 .

احتفالا بذكرى ثورة الملك والشعب أشرف عامل إقليم بوجدور ابراهيم بن ابراهيم رفقة الوفد المرافق صباح يوم الثلاثاء 20 غشت 2019  على تدشين و افتتاح سوق بيع السمك ببوجدور في إطار برنامج “تأهيل الإقليم “. 
وينتظر أن تساهم هذه المنشأة الجديدة في تنظيم تجارة بيع السمك بإقليم بوجدور ، من خلال تخصيص محلات لبيع السمك .
ويهدف هذا السوق النموذجي ، إلى تحسين ظروف ممارسة تجارة السمك  والقضاء على المحلات  العشوائية وتحرير الطرق والفضاءات العامة وتأهيل المناظر الطبيعية الحضرية.
كما يطمح هذا المشروع، الذي صمم وفق معايير الولوجيات وقواعد السلامة، إلى تحسين جودة وسلامة المنتجات، وتطوير البنيات التحتية الاقتصادية والتجارية، والمساهمة في هيكلة التجارة غير النظامية، وتأهيل النسيج الاقتصادي المحلي.
وقد أكد تجار سوق السمك في تصريح لموقع النهار24 ، إلى أن هذه المنشأة، التي تم إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تسعى إلى توفير فضاء مندمج في خدمة تجار السمك .
كما أشارو إلى أن هذا السوق يتوفر على عدد من المحلات التجارية،  خاصة بتجارة السمك، موضحين أن هذا السوق النموذجي الذي يتوفر على طاقة استيعابية تفوق عدد المستفيدين، يشكل فضاء في خدمة كافة تجار السمك .
وأكدو  على أنه تم تشكيل لجنة مكونة من السلطات المحلية وتجار السمك  للإشراف على انتقاء الباعة المستفيدين وضمان التوزيع “العادل والمنصف” للمحلات التجارية.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات