السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةسياسةالمغرب و”الناتو” يبحثان الوضع الأمني في هذه المناطق .

المغرب و”الناتو” يبحثان الوضع الأمني في هذه المناطق .

النهار24 .

بتعليمات من الملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، وقائد المنطقة الجنوبية، بمقر القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، ألكسندر فيرشبو.

وأوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن المحادثات تمحورت حول التعاون العسكري بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي. ويركز هذا التعاون على أنشطة التكوين والتدريب في مراكز التكوين التابعة للحلف، علاوة على تبادل الخبرات والعمل المشترك في المجال الدفاعي.

وأضاف البلاغ أن الجانبين بحثا أيضا سبل تعزيز وتوسيع هذا التعاون. وأعربا عن ارتياحهما لروابط الشراكة الممتازة التي تجمع بين القوات المسلحة الملكية والقيادة العسكرية لحلف شمال الأطلسي.

كما جرى خلال هذه المباحثات مناقشة الوضع الأمني في منطقة الساحل والبحر الأبيض المتوسط، فضلا عن مكافحة الإرهاب.

ويؤطر العلاقات بين المملكة المغربية وحلف شمال الأطلسي البرنامج الفردي للشراكة والتعاون على شكل مخطط عمل متعدد الأبعاد، والذي يروم تعزيز القدرات والعمل المشترك في مجال الدفاع.

يذكر أن ألكسندر فيرشبو، الأمين العام المنتدب لحلف شمال الأطلسي، يقوم بزيارة للمملكة يومي 18 و 19 فبراير الجاري، وذلك على رأس وفد هام.

المصدر:ومع

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات