الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةمنصة الشباب ببوجدور تعزز فرص تشغيل وإدماج شباب الإقليم في مجال الشغل...

منصة الشباب ببوجدور تعزز فرص تشغيل وإدماج شباب الإقليم في مجال الشغل .

النهار24 .

 عرف إقليم بوجدور خلال هذه السنة مشاريع كبرى في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لتمكين الشباب من تحقيق وطموحاتهم ، و تزويدهم بوسائل متنوعة تمكنهم من تحفيز روح المبادرة والمقاولة لديهم، وتضمن لهم إدماجا سوسيو- اقتصاديا أفضل.

وتهدف هذه المشاريع التي تندرج في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2023-2019)، ولاسيما برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، النهوض بالعنصر البشري باعتباره رافعة أساسية للتنمية، ومحاربة البطالة التي يعانون منها، ودعم المساواة في الدخل، والتي تعتبر من أبرز معيقات التنمية البشرية.

وعرف الإقليم إحداث  ” منصة للشباب ” موجهة للاستقبال والإنصات والتوجيه  ٬ وتهدف رفع التحدي المتمثل في الإدماج الاقتصادي للشباب عبر مقاربة مندمجة تروم تحسين قابلية تشغيلهم وخلق قيمة مضافة على المستوى المحلي وضمان استدامة المشاريع.

وتتوفر منصة الشباب ببوجدور ، على غرفة استقبال مخصصة لاستقبال الشباب الذين يبحثون عن معلومات حول مشاريعهم المستقبلية، وقاعة استماع للشباب حاملي المشاريع، وإجراء المقابلات الفردية بالإضافة إلى التدريب، تجمع كل المستفيدين لتمكينهم من الاستفادة من التكوين الملائم مع احتياجات سوق الشغل ، وتزويد المتعلمين الشباب بالمهارات المتعددة والشاملة الأولية الضرورية لفهم سوق الشغل بشكل أفضل.

كما تشكل هذه المنصة ملتقى للتفاعل بين مختلف البرامج المعتمدة من طرف جميع المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب، من خلال  الاستماع والتوجيه والمواكبة، فضلا عن دعم الحس المقاولاتي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وقد أشاد  شباب الإقليم المستفيدين من هذه المشاريع ، بالعمل الذي تقوم به منصة الشباب ٬ حيث تعد ملتقى للتفاعل بين مختلف البرامج المعتمدة من طرف جميع المتدخلين العاملين في مجال إدماج الشباب، من خلال فضاءات الاستماع والتوجيه والمواكبة، فضلا عن دعم الحس المقاولاتي والاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

وأكدو  أنه يمكن لشباب إقليم بوجدور أن يتلقوا جميع المعطيات الخاصة بالمشاريع والمقاولات بالمنطقة، منوهين بجودة الخدمات المقدمة والأفكار التي تطرح على الشباب في الميادين التي يهتمون بها.

ومن شأن هذه المشاريع المساهمة في إحداث المزيد من فرص الشغل والقيمة المضافة على المستوى المحلي ، باعتماد مقاربة تهدف إلى تحسين قابلية تشغيل شباب إقليم بوجدور، وضمان استدامة المشاريع، لاسيما أن هذه المرحلة تعتمد مقاربة مبتكرة للتنمية البشرية، من خلال منصة ترافق الشباب خلال مراحل التخطيط لمشاريعهم وتنفيذها .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات