الخميس 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةرياضةالكاتب العام لعمالة بوجدور يترأس حفل تكريم البطل المغربي إبن بوجدور محمد...

الكاتب العام لعمالة بوجدور يترأس حفل تكريم البطل المغربي إبن بوجدور محمد رضى الفرنسي بعد تتويجه بالبطولة العربية للمواي تاي بليبيا

النهار24 .

اشرف السيد الكاتب العام لعمالة اقليم بوجدور يومه السبت 02شتنبر 2023 على الساعة الثانية عشرة والنصف زوالا بقاعة الاستقبالات بمقر العمالة، على إقامة حفل تكريمي لفائدة البطل المغربي محمد رضى القرنيسي المتوج كوصيف للبطولة العربية في مسابقة المواي تاي التي أقيمت مؤخرا بدولة ليبيا الشقيقة، هذا الحفل حضره السادة ممثلي السلطة المحلية بالإقليم وعدد من ممثلي المصالح الخارجية وأطر قسم العمل الاجتماعي و ممثلين عن جمعيتي المسيرة الخضراء للكيك بوكسينغ وشباب الجنوب لألعاب القوى والأسرة الصغيرة للبطل المحتفى به. وبعد القاء كلمات تثني على ماتم تحصيله من طرف البطل المغربي وكذا المجهودات المبذولة على مستوى الإقليم لتطوير الرياضة، تم تسليم جوائز قيمة للبطل المحتفى به.
فككل محطة تبرز فيها موهبة من المواهب المحلية في أي مجال من المجالات، الا وتلقى اهتماما بالغا وترحيبا واسعا وتكريم جليلا من لدن ممثل صاحب الجلالة على إقليم بوجدور السيد ابراهيم بن إبراهيم، وذلك تنفيذا للتعليمات الملكية السامية في هذا الشأن من أجل الإهتمام بفئتي الطفولة والشباب على حد سواء .
فموهبة رياضية برزت اليوم وبالتحديد في رياضي المواي تاي ،تمثلت في البطل محمد رضى القرنيسي الذي احتل وصافة بطولة العرب في رياضة المواي تاي التي أقيمت بدولة ليبيا الشقيقة، فهنيئا له ولأسرته الصغيرة والكبيرة ولمؤطريه ولمدينة بوجدور بهذا التتويج، والذي نتمنى أن يكون مصدر إلهام وإصرار لأقرانه ولشباب الإقليم من أجل تحقيق ذواتهم في أي مجال من مجالات الحياة.
وجدير بالذكر أن البطل المحتفى به اليوم نما وترعرع وصقل موهبته الرياضية في فضاء تم دعمه من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال البرنامج الأفقي للأنشطة المدرة للدخل سنة 2018، وذلك عبر مشروع “إنجاز وتجهيز قاعة رياضية متعددة التخصصات ” تشرف عليه جمعية المسيرة الخضراء للكيك بوكسينغ ببوجدور وتستفيد منه تعاونية أبطال الصحراء للرياضات وكمال الأ جسام.
فتحقيق البطل محمد رضى القرنيسي لهذا الاستحقاق لخير مؤشر لقياس أثر هذا المشروع، لا كنشاط مدر للدخل على التعاونية حاملة المشروع فحسب، ولكن أيضا لإبراز وصقل مواهب محلية قادرة على تحقيق إنجازات كبيرة ليس فقط على المستوى الوطني ولكن كذلك على المستوى الدولي، مواهب قادرة على مقارعة الكبار في مثل هذه الرياضات.
كذلك البطل محمد رضى القرنيسي هو عداء رياضي يستفيد من الحصص التدريبية التي تشرف عليها جمعية شباب الجنوب لألعاب القوى ببوجدور، والتي هي الأخرى استفادت من مشروع “اقتناء معدات وتجهيزات وبدل رياضية لألعاب القوى” في إطار برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، البرنامج الرابع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة، والتي ساهمت في تحسين ظروف الإشتغال وبالتالي تحقيق النتائج المرجوة لعدائي الإقليم.
مرة أخرى نهنئ البطل المغربي محمد رضى القرنيسي في رياضة المواي تاي بهذا التتويج العربي المستحق، ونتمنى له مزيدا من التألق والعطاء.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات