الأحد 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةوزير الفلاحة : الدورة الـ 14 لمعرض الفرس فرصة لإبراز دور الخيل...

وزير الفلاحة : الدورة الـ 14 لمعرض الفرس فرصة لإبراز دور الخيل كمساهم في التنمية المستدامة

النهار24 .

اعتبر وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، أن الدورة الـ 14 لمعرض الفرس للجديدة، التي ستنظم في الفترة ما بين 17 و22 أكتوبر الجاري، تعد فرصة لإبراز دور الخيل كمساهم في التنمية المستدامة.

وأوضح الوزير في تصريح صحافي، خلال زيارة قام بها لمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، من أجل الوقوف على الاستعدادات الجارية لعقد الدورة ال14 لمعرض الفرس، التي ستنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للتطرق من جديد إلى دور الفرس كمساهم في التنمية المستدامة التي تعرفها بلادنا، خاصة وأنه يشكل محور مجموعة من المهن المرتبطة به.

وأضاف أن هذه الدورة، التي ستنعقد تحت شعار “الفرس والتنمية المستدامة”، تكتسي أهمية بالغة لأنها ستبرز أيضا ضرورة الحفاظ على بيئتنا مع التوقف عند الروابط الاستثنائية التي تجمع الإنسان بالفرس.
وأكد الوزير، في السياق نفسه، على أن هذا الحدث يشكل فرصة مثالية للانخراط في تفكير جماعي بشأن الممارسات الحالية وكيفية الارتقاء بها، وذلك بهدف إرساء مستقبل مستدام للجميع.
وتابع صديقي، الذي زار مختلف فضاءات المركز، الذي سيحتضن المعرض، حيث قدمت له شروحات بشأنها، أن ” التحضيرات لنسخة هذه السنة من المعرض تسير بشكل جيد”، مشيرا إلى أن هذا الموعد، الذي لا محيد عنه بخصوص تطوير سلسلة الفرس، يعرف تقدما مهما وابتكارا من حيث التنظيم والمحتوى.
فالمعرض يساهم، كما جاء على لسان الوزير، في هيكلة سلسلة الفرس في جوانبها الرياضية والثقافية والتاريخية، فضلا عن مساهمته في تطوير العلاقات مع البلدان الشقيقة .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات