الأحد 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةالوزير صديقي يترأس الاجتماع الأول للجنة المركزية للأمن البحري والوقاية من التلوث...

الوزير صديقي يترأس الاجتماع الأول للجنة المركزية للأمن البحري والوقاية من التلوث بخصوص سفن الصيد البحري

النهار24 .

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات امس، الإثنين 18 مارس 2024، الاجتماع الأول للجنة المركزية للأمن البحري والوقاية من التلوث بخصوص سفن الصيد البحري. وهي الهيئة التي تم تأسيسها بموجب مرسوم، وذلك بهدف ترسيخ دعائم الأمن والاستدامة في بحارنا.

ومن مهام هذه اللجنة المصادقة على المخططات والوثائق الخاصة بالسفن سواء تلك قيد البناء أو التي تخضع لعمليات التجديد والتطوير. وكذا المصادقة عل أجهزة الأمن والتجهيزات وفقاً للمعايير التنظيمية، لتعزيز قواعد السلامة البحرية، بالنسبة اسطول الصيد البحري الوطني الذي يضم حسب تدوينة للوزير محمد صديقي 468 سفينة باعالي البحار، و1510 سفن ساحلية، و17338 قارب صيد تقليدي.

وصادقت الحكومة في وقت سابق على إحداث اللجنة المركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث الخاصة بسفن الصيد البحري.حيث تم إحداث هذه اللجنة بموجب مرسوم صادر عن محمد صديقي، وزير الفلاحة، الذي يأتي تطبيقا لمقتضيات مدونة التجارة البحرية التي تنص على احداث هذه اللجنة.

وستمكن اللجنة قطاع الصيد البحري من التوفر على مؤسسة قادرة على تزويده بالآراء اللازمة للتتبع التقني لسفن الصيد البحري ولتجهيزاتها كيفما كان حجمها. حيث يتضمن المرسوم مقتضيات تحدد تكوين اللجنة المركزية للسلامة البحرية والوقاية من التلوث الخاصة بسفن الصيد البحري وكيفيات اشتغالها

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات