الأحد 09 سبتمبر 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةأكادير ..انطلاق امتحانات البكالوريا _دورة يونيو 2024 في أجواء جيدة

أكادير ..انطلاق امتحانات البكالوريا _دورة يونيو 2024 في أجواء جيدة

النهار24 .

في جولة اليوم الإثنين أمام عدة مؤسسات تعليمية بمدينة أكادير في الصباح الباكر والتي توجد بها المراكز وفي اول يوم للامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2024 لوحظ هناك تجمهر عدد من الامهات والاباء و اولياء الأمور أمام أبواب المؤسسات التعليمية لتقديم الدعم النفسي والمساندة لأبنائهم

والخوف والدهشة والترقب بادية على وجوههم لما تشكل هذه المرحلة من تحول في مسار التلميذات والتلاميذ حيث تفتح امامهم أفاق التعليم العالي والاندماج في الحياة وكانت ولازالت شهادة البكالوريا تعد حاجزا امام إستمرار التلاميذ في الحياة الدراسية على مستوى عال.

وكانت حركة السير أمام جل المؤسسات التي يوجد بها مراكز الامتحانات مزدهرة وشكلت في بعض الاحيان عرقلة لكن مالاحظناه من حكمة وتبصر وتواجد رجال الأمن دلل هذه العراقل وساعد على انسيابية حركة المرور امام كثرة السيارة الخاصة وسيارات الأجرة التي كانت تقل المترشحات والمترشحين تفاديا لتسجيل أي تأخير تكون له عواقب وخيمة على الحياة الدراسية للمترشحين.

كما لوحظ تواجد القوات المساعدة ورجال الامن واعوان السلطة امام المراكز للتدخل في الوقت المناسب صد كل ما من شأنه ان يعرقل سير هذه الاستحقاقات الوطنية.

وفوق أبواب المراكز شوهدت لافتة تدعو الى تجنب أدخال كل الالات الالكترونية التي تستعمل في الغش في الامتحانات والابتعاد على الغش بمختلف أشكاله.

بدورنا نتمنى حظا موفقا لجميع المترشحات والمترشحين للحصول على هذه الشهادة التي تعتبر تحولا كبيرا في مسار العائلات المغربية ككل.

وسبق لوزارة التربية الوطنية أن ذكرت في بلاغ لها ان نتائج امتحانات البكالوريا دورة يونيو 2024 سيعلن عنها يوم 23 يونيو 2024 .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات