الأربعاء 06 يونيو 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة الحكومةسعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة يتفقّد سير انطلاق اختبارات الدورة العادية...

سعيد أمزازي والي جهة سوس ماسة يتفقّد سير انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا دورة يونيو 2024 .

النهار24 .

تفقّد السيد والي جهة سوس ماسة،عامل عمالة أكادير إداوتنان، الإثنين 10 يونيو 2024، ثلّة من المراكز المعتمدة لاستقبال المترشحات والمترشحين لاجتياز الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2024 بمدينة أكادير.

وقد شملت هذه الزيارة التفقدية، التي كان خلالها مرفوقا بالسيدة وفاء شاكر مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بمعية السيد الكاتب العام لعمالة أكادير إداوتنان، والسيد المدير الإقليمي لأكادير إداوتنان، مركزي الإمتحان بثانوية الإدريسي التقنية، والثانوية الإعدادية عبد الكريم الخطابي بالمديرية الإقليمية اكادير إداوتنان .

وخلال زيارته لمركز امتحان الثانوية التقنية الادريسي، قدمت السيدة وفاء شاكر مديرة الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة المعطيات الجهوية المرتبطة بهذا الاستحقاق الوطني، سواء ما تعلق بالإجراءات والتدابير التنظيمية والتربوية التي اتخذتها الاكاديمية الجهوية لضمان تكافؤ الفرص بين المترشحات والمترشحين، فضلا عن العمليات المرتبطة بجودة تدبير العمليات الخاصة بهذه المحطة الإشهادية الهامة.
هذا وأوضحت السيدة مديرة الأكاديمية المجهودات التي تباشرها الوزارة في إطار رقمنة شهادة الباكالوريا.

وفي مركز ثانوية عبد الكريم الخطابي، قام السيد الوالي والوفد المرافق له بزيارة عدد من قاعات الإجراء، خصوصا قاعة تضم المترشحات والمترشحين من التلاميذ في وضعية إعاقة، والمستفيدين من عملية تكييف الامتحان أو ظروف الإجراء.

ويبلغ عدد المترشحات والمترشحين بالسّنة الثانية بكالوريا ما مجموعه 34317 مترشحة ومترشحا، منهم 18360 إناثا، بنسبة % 54، فيما يصل مجموع عدد المترشحين الأحرار،8031 منهم 4073 أنثى بنسبة 51% .
أما بخصوص المترشحين في وضعية إعاقة، والذين يستفيدون حسب نوع ودرجة الإعاقة من صيغ تكييف ظروف إجراء الاختبار والتصحيح، والتّكييف برسم دورة يونيو 2024 قد بلغ مجموعه 169 مترشحة ومترشحا.
يشار إلى أن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة عبّأت 143 مركزا بالنسبة للسنة الثانية، تلمّ 2317 قاعة لتمرير الإجراء. كما تم تخصيص 33 مركزا للمترشحين الأحرار، ومركزا واحدا للمؤسسات السجنية تضمّ 139 مترشحا.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات