الثلاثاء 07 يوليو 2024
spot_img
الرئيسيةأخبار جهويةبوجدور : تنظيم حفل التميز للموسم الدراسي 2024/2023  تتويجا لتلاميذ وتلميذات الإقليم...

بوجدور : تنظيم حفل التميز للموسم الدراسي 2024/2023  تتويجا لتلاميذ وتلميذات الإقليم المتفوقين .

النهار24 .

تحت شعار “تشجيع التميز دعامة أساسية لترسيخ ثقافة الاستحقاق” نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ببوجدور، بشراكة مع عمالة إقليم بوجدور وبتعاون مع مجموعة من المتدخلين حفلا للتميز للموسم الدراسي 2023-2024؛

يأتي هذا الحفل في سياق تشجيع التفوق والتميز الدراسيين وكذا إضفاء روح المنافسة في صفوف تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية بالإقليم، وترسيخا لثقافة الاعتراف وذلك من خلال تكريم ثلة من رجال التعليم المحالين على التقاعد؛ تقديرا من المديرية الإقليمية للمجهودات التي بذلتها هذه الفئة من أجل الارتقاء بمنظموتنا التربوية .
الحفل ترأسه ، السيد الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور، و حضره السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء، والسيد المدير الإقليمي للوزارة ، والسيدة والسادة ممثلة وممثلي المجالس المنتخبة بالإقليم لى جانب رؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية وممثلي الأطر الإدارية والتربوية ، وممثلي النسيج الجمعوي وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالإقليم، والمتفوقات والمتفوقين مرفقين بأولياء أمورهم وغيرهم.
واستهل الحفل بعد قراءة آيات من الذكر الحكيم ، و تقديم النشيد الوطني ، بكلمة السيد مبارك ايت اسكو الكاتب لعمالة إقليم بوجدور، الذي نوه بالنتائج المتميزة التي حققتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ببوجدور برسم الموسم الدراسي 2024/2023 ، والدور الذي لعبته المبادرة الوطنية للتنمية البشرية من خلال برنامجها الثالث الخاص بالنهوض بالرأسمال البشري والنهوض الأجيال الصاعدة في هذا التميز ، وشدد السيد الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور على الدور الكبير لمختلف المتدخلين والفاعلين في النهوض بالتعليم بالإقليم وإنجاح مختلف الاستحقاقات والاورش التي يعرفها هذا القطاع .
وأختتم كلمته بتهنئة كل مكونات المنظومة التعليمية والأسر على النتائج الجيدة.
بعد ذلك قدم السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء الأستاذ حمدي كريطا كلمة بالمناسبة ، استهلها بالتذكير بالمرجعيات العامة التي يأتي في سياقها هذا الحفل تماشيا معا التوجيهات الملكية السامية والمرجعيات الدستورية والقانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين ،والبرنامج الحكومي 2021-2026. والمرجعيات الخاصة المتعلقة بخارطة الطريق 22 -26 وأهدافها الاستراتيجية ،حيث نوه بالنتائج المشرفة التي حققتها المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ببوجدور ، والتي تعكس مسارا دراسيا حافلا حقق خلاله تلميذات وتلاميذ الإقليم نتائج متميزة. بفضل جهود نساء ورجال التعليم بمختلف مكوناتها وتضافر جهود القطاع الوصي بمعية شركاء المنظومة من خلال الدعم المقدم من لدن عامل إقليم بوجدور ومن خلاله المبادرة وطنية للتنمية البشرية والسيد رئيس الجهة ومختلف المجالس المنتخبة بالإقليم ومختلف الفاعلين التربويين والأسر و جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ.
ودعا بهذه المناسبة كافة مكونات المجتمع المحلي إلى تكثيف الجهود، للحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها خلال هذا الموسم الدراسي، والعمل من أجل تطويرها خلال المواسم الدراسية المقبلة، مستحضرا الأرقام التي تعكس التميز النوعي والتطور التدريجي الذي تعرفه المنظومة التربوية على الصعيد الإقليمي والجهوي.
وفي كلمة بالمناسبة أكد السيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ببوجدور السيد نور الدين العولي على المجهودات التي بدلها الجسم التربوي بالإقليم بمختلف مكوناته بغية تحقيق التميز والنجاح ،مقدما الشكر للسيدات والسادة الاستاذات والأساتذة على تضحياتهم ،للأسر ، والأطر الإدارية والتربوية بمختلف مواقعها وتنوع اختصاصاتها على عملهم الخالص ،ولشركاء المنظومة على دعمهم الكبير خدمة لمصلحة المتعلمين والمتعلمات.
وأختتم السيد المدير الإقليمي كلمته بشكر السيد عامل إقليم بوجدور على مواكبته الدائمة للقطاع في مختلف الاستحقاقات والمحطات والتظاهرات ، الأمر الذي نعكس بشكل إيجابي على المردودية العامة للمنظومة بالإقليم ، وعلى نتائج المتعلمين والمتعلمات.
ونوه السيد المدير الإقليمي بدور المجالس المنتخبة ومختلف الفاعلين من مصالح أمنية ومصالح خارجية ، وسلطات محلية وجمعيات شريكة في تحقيق التميز والنجاح الذي تعرفه المنظومة التربوية بالإقليم.
بعد ذلك، أشرف السيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون الساقية الحمراء على تقديم تكريم خاص للسيد عامل إقليم بوجدور ،ليتم بعد تقديم مجموعة من التكريمات للمجالس المنتخبة على دعمها ومناصرتها للشأن التربوي ببوجدور.
بعد ذلك أشرف السيد الكاتب العام لعمالة إقليم بوجدور والوفد المرافق له على تسليم الجوائز والشواهد التقديرية لمختلف التلاميذ المتفوقين وكذا المتميزين إقليميا في نتائج البكالوريا في جميع الشغب دورة يونيو 2024 ، وكذا التلاميذ والأطر التربوية المتميزة في الأنشطة الرياضية وأنشطة الحياة المدرسية والتي شملت جميع المستويات دون استثناء.
بعد ذلك تم تكريم الأطر المحالة على التعاقد على مستوى المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة ببوجدور برسم نهاية الموسم الدراسي 2023-2024.
وفي نهاية الحفل تمت قراءة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، من السيد المدير الإقليمي للوزارة ، وذلك بمناسبة اختتام حفل التميز ببوجدور.
ليختتم هذا الحدث التربوي بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله ولولي عهده المحبوب الأمير مولاي الحسن وكافة أفراد الأسرة الملكية والشعب المغربي بالرقي والازدهار.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات