الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةجهاتالمدير السابق لشركة ساوت شيب شاندلر حسن سي بهي يرد على اتهامات...

المدير السابق لشركة ساوت شيب شاندلر حسن سي بهي يرد على اتهامات المسؤولين عن الشركة.

النهار24 .

في اطار حق الرد توصل موقع النهار 24 ببيان حقيقة حول مقال نشر بالموقع ضد السيد حسن سي بيهي المسير السابق لشركة ساوت شيب شاندلر .

حيث اكد حسن بيهي المسير السابق للشركة في بيانه  أنه عمل بتفان بصفته مسير غير شريك من اجل تطوير منتوج الشركة وانعاش مداخلها المالية  وأنه كان نمودج المسير المواظب على مصلحة الشركة رغم كل الأزمات الاقتصادية العالمية التي شهدها قطاع الصيد البحري  .

وكشف حسن سي بيهي أنه رغم تفانيه وجديته في مهمة تسييره للشركة إلى أنه يتفاجأ بتوصله بقرار فصله عن العمل بتاريخ 19 يونيو 2015 بدون اي سند قانوني وهو ما جعله يرفع دعوة قضائية من أجل انصافه وهو ما تأتى له حسب قوله،  حيث ربح جميع الدعوات التي رفعها ضد الشركة.

وقد أكد حسن سي بيهي في بيانه أن الشركة ومند مغادرته لها أصبحت تعيش على مجموعة من الخروقات لخصها فيما يلي :

أن الشركة لم تقم بإدخال العملة الصعبة كاملة إلى المغرب والتي تقدر على مايزد 140.000000 درهم  ؛ كما عملت على طرد 95% من المستخدمين والتي توجد ملفاتها بالمحاكم.

كما اكد السيد حسن ايت بيهي أنه تعرض لطرد تعسفي بعدما رفض الموافقة على تخفيض الأرباح إلى 3100.000.00 ؛ وأوضح أن الشركة سيطرت على بقه تحمل ارقام 82 و83 و84 التي توجد حتى الآن في اسم cold storage التي منعت من مزاولة نشاطها بصفة نهائية.

واسنكر السيد حسن سي بيهي في بيانه اتهامه بخيانة الأمانة رغم تبرئة ذمته من طرف الإسبان حيث كان الممثل الوحيد للمساهمين بشركة ساوت شيب شاندلر ويتمتع بحرية التسيير طبقا للقانون الداخلي للشركة ، وقد سبق للقضاء أن قام بتبرءته بشكل نهائي.

كما أبرز أن المدعو فاضل الصالحي قام برفقة مصطفى خيالي وشخص ثالث بشراء هذه الشركة بمبلغ 0 درهم رغم أن الشركة تتوفر على رصيد مهم بالبنك التجاري المغربي إضافة إلى أن الشركة تعاني من ديون لدى الزبناء وصلت إلى 3.000.000.00 درهم ، حيث عملو على تبرئة ذمة الإسبان من مبالغ مالية مهمة وهو ما يعتبر تحايل على القانون وحرمان البلاد من العملة الصعبة.

وفي ختام رده طالب السيد حسن سي بيهي من إدارة الضرائب والجمارك ومكتب الصرف وإدارة الموانئ بفتح تحقيق نزيه وشفاف لكشف في الطريقة التي تم بها حل وخفض المبالغ المحجوزة من 9000000.00 درهم شركة ساوت شيب شاندلر إلى 2000.000 درهم فقط  ؟؟؟؟؟؟

كما دعى الجهات المسؤولة بالتدخل للحد من هذه الخروقات التي تؤرق وتأزم الاقتصاد الوطني !!!!!!!!!!

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات