الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةجهاترئيس المجلس الاقليمي لبوجدور يندد بتصريحات مساهل المسيئة للمغرب

رئيس المجلس الاقليمي لبوجدور يندد بتصريحات مساهل المسيئة للمغرب

النهار24 .

ندد السيد أحمد خيار رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور باسمه ونيابة عن باقي أعضاء المجلس بالتصريحات غير المسبوقة و اللامسؤولة والمسيئة للمغرب ومشاعر المغاربة عموما من طرف عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري حول السياسة الإفريقية للمملكة المغربية، مؤكدا أن تلك الاتهامات الخطيرة لا تستند على أي أساس وليس من شأنها المساس بمصداقة الدولة المغربية ونجاح تعاونها مع المنتظم الدولي والدول الإفريقية بشكل خاص.

كما اعتبر السيد أحمد خيار أن هذه التصريحات هي محاولة من وزير خارجية الجزائر للقفز على إفلاس النموذج الاقتصادي الجزائري في الوقت الذي يعتبر المغرب نموذجا يحتذى به فيما يتعلق بالاستثمار في القارة السمراء والذي توج بعودته للاتحاد الإفريقي ومؤسساته.

كما وصف احمد خيار رئيس المجلس الإقليمي لبوجدور  تصريحات عبد القادر مساهل وزير الخارجية الجزائري حول المقاولات الوطنية المغربية باللامسؤولة، مبرزا أنها خالية من الحد الأدنى للدبلوماسية والمهنية التواصلية.

وأشار إلى أن هذه التصريحات تتسم بالحرص على إيذاء أحاسيس الشعب المغربي وضرب مقومات الوحدة المغاربية وحسن الجوار.

وأدان رئيس المجلس الإقليمي  هذه الهجمة الشرسة على المغرب ومقاولاته، منددا بما سماه المستوى الدنيء الذي عبر عنه وزير الخارجية الجزائري عبر تصريحاته، وهي التصريحات التي لن تكون في صالح جهود البناء المغاربي.

كما أكد السيد أحمد خيار أن هذه التصريحات وغيرها لن تثني المغرب عن مواصلة جهوده الرامية إلى تنمية أقاليمه الجنوبية وجعلها نموذجا تنمويا يحتدى به على الصعيدين الإقليمي والدولي.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات