الخميس 03 مارس 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعوقفة احتجاجية لساكنة جماعة بنمنصور احتجاجا على سوء التدبير والعقاب الجماعي الذي...

وقفة احتجاجية لساكنة جماعة بنمنصور احتجاجا على سوء التدبير والعقاب الجماعي الذي يتعرضون له من طرف رئيس الجماعة.

النهار24 .

من أجل الكرامة ورد الاعتبار،خرجت  ساكنة جماعة بنمنصور  باقليم القنيطرة في وقفة احتجاجية انذارية أمام مقر الجماعة  بسبب تعمد “الكبير الطاعلي” رئيس الجماعة عن حزب العدالة والتنمية، بتحويل مسلك طرقي (بيست) كان مخصصا لصالح دوار معين، إلى دوار آخر يقع تحت وصاية مستشار من حزب العدالة و التنمية إرضاء “لنزوته الانتخابية” ضاربا بعرض الحائط مبدإ المساواة بين المواطنين التي أقرها دستور المملكة.

،وبعد علم ساكنة الجماعة بالخبر ترحيل المسلك الطرقي توجه العشرات من ساكني الدواوير المجاورة في مسيرة احتجاجية رفعت خلالها الأعلام الوطنية، ليتم محاصرة رئيس المجلس بمقر الجماعة، مرددين شعارات قوية نددو من خلالها بما وصفوه بالتمييز بين المواطنين، و استغلال منصب رئاسة الجماعة لخدمة أجندات حزبية بأموال و ممتلكات عمومية وفق تعبير المحتجين.

وقد تدخلت السلطة في شخص القائد ورئيس الدائرة، اللذان حرصا على تهدئة الوضع إلى حين مناقشته مع الجهات المسؤولة، تفاديا لأي انزلاق محتمل قد يؤدي إلى عواقب غير محمودة.

هذا وتعيش ساكنة جماعة بنمصور أوضاع اجتماعية متردية نتيجة العقاب الجماعي الذي يتعرضون له بالتمييز والاقصاء والتهميش من طرف رئيس الجماعة القروية  نتيجة تصفية الحسابات السياسوية الضيقة،

وقد طالبت الساكنة خلال هذه الوقفة برحيل رئيس الجماعة ورد الاعتبار لها وتصحيح أوضاعها مع ربط المسؤولية بالمحاسبة .

كما أدانت الساكنة كافة الأساليب والممارسات التي من شأنها المس بالحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية .

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات