الخميس 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمععبد الأحد الفاسي وزير إعداد التراب الوطني التعمير والإسكان وسياسة المدينة يوقع...

عبد الأحد الفاسي وزير إعداد التراب الوطني التعمير والإسكان وسياسة المدينة يوقع إتفافية شراكة مع جمعية جهات المغرب .

النهار24 .

إيمانا بأهمية وضرورة تطوير ودعم علاقات التعاون والشراكة المتعلقة بتنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة واللاتركيز خدمة لتحقيق تنمية مجالية مستدامة، متضامنة وناجعة ورغبة في إرساء أسس متينة لشراكة فاعلة تساهم في بلورة كل من التوجهات الوطنية وتلك المنبثقة عن الفاعلين الجهويين بغرض توظيف أمثل للإمكانيات والوسائل والقدرات .

تم يوم الاثنين 22 ابريل 2019 ،على هامش الندوة الوطنية حول توجهات السياسة العامة لإعداد التراب،المنظمة من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، تحت شعار: “سياسة إعداد التراب بين تحديات الفوارق المجالية ورهانات التنمية الدامجة”، التوقيع على اتفاقية شراكة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة من جهة وجمعية جهات المغرب، من جهة ثانية.

و تهدف هذه الاتفاقية إلى وضع إطار للتعاون والشراكة في ميادين إعداد التراب الوطني والتنمية المجالية، تلتزم بموجبها الوزارة بمصاحبة الجمعية في تنزيل مضامين الجهوية المتقدمة خاصة فيما يتعلق بإعداد التراب الوطني والتنمية المجالية وتقديم الدعم التقني لها وتعبئة مؤسسات التكوين التابعة للوزارة بغرض تطوير قدراتها و قدرات مجالس الجهات. كما تلتزم الوزارة أيضا باستثمار شبكة التعاون الدولي لفائدة الجمعية وإمدادها بالمعلومات والمؤشرات المتوفرة لديها حول التنمية الجهوية وكذا بالدراسات والوثائق المنجزة من طرف الوزارة.
في حين تعمل الجمعية على تعبئة وإشراك مجالس الجهات في الأنشطة والتظاهرات المشتركة والتنسيق مع مكونات الوزارة في الأنشطة الدولية الخاصة بالمواضيع ذات الاهتمام المشترك و تقاسم المعلومات والدراسات المنجزة من طرفها.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات