الأربعاء 05 مايو 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعتوقيع ملحق مذكرة تفاهم بشأن متابعة " مشروع إنشاء معهد التكوين في...

توقيع ملحق مذكرة تفاهم بشأن متابعة ” مشروع إنشاء معهد التكوين في صناعة السيارات ت بالدارالبيضاء ” .

النهار24 .

​ترأس محمد الغراس ، كاتب الدولة لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المكلف بالتكوين المهني، والسيدة سويونغ كيم Madame Soyoung KIM، الممثلة المقيمة للوكالة الكورية للتعاون الدولي بالمغرب،(KOICA) حفل التوقيع على ملحق مذكرة التفاهم المتعلق بإكمال معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء والتي سبق أن وقعت في الرباط يوم 20 دجنبر 2018 بمناسبة زيارة رئيس الوزراء الكوري للمغرب.
وفي كلمته، أكد السيد محمد الغراس على أهمية تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائية بين المغرب وكوريا الجنوبية، مشيدا بالتجربة المتميزة لهذا التعاون في مجال التكوين المهني، والتي أسفرت عن إنشاء معهد التكوين في مهن صناعة السيارات بالدار البيضاء IFMIAC .كما أكد على أن توقيع هذا الملحق ، الذي يعد جزءا من تنفيذ مذكرة التفاهم المذكورة، من شأنه أن يزيد من التزامات الأطراف الموقعة ويعزز أكثر مسؤولياتها.
من جانبها، أشارت ممثلة الوكالة الكورية للتعاون الدول KOICA إلى الاهتمام الكبير الذي يوليه بلدها لتطوير التعاون الثنائي مع المغرب في مجال التكوين المهني. معتبرة أن مشروع إنشاء معهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء هو مفخرة كبيرة لكوريا الجنوبية.
تجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم هذه تهدف إلى:
❖ تعزيز القدرات التعليمية والتكنولوجية للمعهد المذكور من خلال توفير معدات ومواد مما يضمن التنفيذ الأمثل للبرنامج الثلاثي بين كوريا و المغرب وإفريقيا في مجال التكوين المهني ؛
❖ ضمان استمرارية مشروع إنشاء معهد التكوين في مهن السيارات بالدار البيضاء IFMIAC.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات