الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعالغراس يواصل سلسلة زيارته للمعاهد الهندية .

الغراس يواصل سلسلة زيارته للمعاهد الهندية .

النهار24 .

يواصل السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، زيارة العمل التي يقوم بها للهند على رأس وفد يضم مسؤولين عن القطاعات المعنية بالتكوين المهني، وهي الزيارة التي تستغرق أربعة أيام خلال الفترة من 21 إلى 24 ماي 2019،
وفي هذا الصدد، قام السيد كاتب الدولة اليوم بزيارة لمعهد التكوين الصناعي ITI ، الذي يعد من بين أفضل المعاهد الهندية، المختصة في تقديم تكوينات طويلة المدى وأخرى قصيرة المدى، في مجالات مهن السيارات والصناعات الميكانيكية والإلكترونية. باعتماد النموذج الألماني في التكوين الصناعي.
هذا المعهد الذي تربطه اتفاقيات شراكة مع العديد من الشركات الكبرى ك، SAMSUNG. L.G. MARUTI والذي يقدم لمتدربيه تكوينات تستجيب لحاجيات المقاولات المعنية من الكفاءات والموارد البشرية المؤهلة، إذ تصل نسبة إدماج الخريجين إلى 80 في المائة.
كما قام السيد محمد الغراس، في نفس اليوم بزيارة المعهد الوطني للتكوين في الطاقات المتجددة، التابع لوزارة الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية الهندية، والذي يقدم تكوينات مختلفة في المهن ذات الصلة بالطاقات المتجددة Systèmes Eoliens. BIOMASSE. Système Solaire. .حيث استمع السيد كاتب الدولة والوفد المرافق له لعرض مفصل حول برامج وشعب التكوين بهذا المعهد والطرائق البيداغوجية المعتمدة…
وخلال هاتين الزيارتين، شكر السيد كاتب الدولة المسؤولين عن المعهدين على حفاوة الاستقبال وجودة وغنى الشروحات والعروض المقدمة للوفد المغربي، كما أوضح أن زيارة العمل التي يقوم بها للهند، تدخل في سياق تطوير العلاقات بين البلدين في مجال التربية والتكوين المهني،و تندرج في إطار تفعيل اتفاقيات الشراكة المبرمة بين المملكة المغربية والهند في مجالات التربية والتكوين وتعزيز روابط التعاون والانفتاح على التطبيقات والممارسات الجيدة في ميدان التكوين. لاسيما وأن المملكة المغربية بصدد تفعيل خارطة الطريق لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمها أمام جلالة الملك محمد السادس نصره الله في4أبريل 2019.

هذا، ويتكون الوفد المغربي من ممثلين عن القطاعات الحكومية: الفلاحة والصيد البحري و السياحة والصناعة التقليدية والصحة والاقتصاد الرقمي و مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات