السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةفن وثقافةأكادير: السلطات الأمنية تكسب رهان التنظيم باليوم الأول من مهرجان تيميتار

أكادير: السلطات الأمنية تكسب رهان التنظيم باليوم الأول من مهرجان تيميتار

النهار24 .

أرخى الهاجس الأمني بظلاله على مجريات متابعة مهرجان تيميتار بأكادير ، وكما كان متوقعا فقد تعبأت له مدينة أكادير بكامل أجهزتها، وخاصة الأمنية، التي استنفرت جل عناصرها من قوات أمن وقوات مساعدة وعناصر  السلطة المحلية و كسبت رهان التنظيم في اليوم الاول من دورة المهرجان.

وقد بدت مدينة أكادير ، مختلفة هذه السنة عن الدورات السابقة، حيث كل الامكانيات اللوجستيكية متوفرة، فقبيل اختتام اليوم الأول لهذه الدورة، كانت عشرات العناصر منتشرة على طول شوارع أكادير  التي تعتبر الشريان النابض  لمحور الحركية السكانية بالمدينة ، وساهمت في ضمان الامن للساكنة والزوار المتوافدين على المهرجان بدون أية فوضى.

الهاجس الأمني بدا واضحا ، منذ منتصف الليل إلى حدود الساعة التانية بعد منتصف الليل، بحضور مسؤولين أمنيين ودوريات متحركة للمراقبة؛ تستعمل آخر تقنيات التصوير، هذا فضلا عن انتشار رجال أمن بزي مدني، وفق هدف واحد، هو منع تشكل أي تجمعات أو اشتباكات او فوضى يمكن أن تندلع، ويستغلها البعض لارتكاب أعمال اجرامية.

 يقظة رجال الأمن و تحركاتهم المهنية باستراتيجية محكمة من السيد والي الأمن بالمدينة، والذي دشن اجتماعات متتالية في خضم الايام السابقة، والتي أشرف على تنفيدها رؤساء المناطق الامنية وعناصر الشرطة القضائية مع عمداء و ضباط شرطة أكفاء، ونزلها على أرض الواقع عناصر الشرطة والقوات المساعدة، مما ساعد في إنجاح اليوم الأول من مهرجان تيميتار .

و للإشارة فأغلب السهرات المدرجة تنتهي عادة عند منتصف الليل، وهي الساعة التي يتضاعف بها عبئ العمل بالنسبة لرجال اﻷمن، لكن بفضل رباطة التعليمات المحكمة والمعقلنة التي توجههم، يعملون على تفرقة الجماهير التي تعد باﻵلاف أحيانا، و لايعودون بيوتهم حتى يتأكدوا كل التأكد أن كل اﻷمور تحت السيطرة.

يشار ان افتتاح مهرجان تيميتار تم تحت اشراف عزيز أخنوش رئيس الحكومة ورئيس المجلس الجماعي لأكادير ، بحضور السيد أحمد حجي والي جهة سوس ماسة ، و عامل عمالة أكادير إداوتنان والسيد أشنكضي رئيس المجلس الجهوي سوس ماسة درعة، وعدد من الفعاليات المحلية بأكادير، و تميز في دورته لهذه السنة، بحضور أكثر من 60 ألف من رواد المهرجان.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات