الثلاثاء 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعتازة : حجز وإتلاف مواد غدائية غير صالحة للاستهلاك.

تازة : حجز وإتلاف مواد غدائية غير صالحة للاستهلاك.

النهار24 .

تمكنت اللجنة الإقليمية للمراقبة بتازة من حجز وإتلاف حوالي 700 كلغ من مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك، وذلك خلال العشرة الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأفاد بلاغ لعمالة إقليم تازة بأن هذه اللجنة الإقليمية والمحلية أنجزت أثناء مهامها الميدانية 19 جولة مراقبة شملت بعض الأسواق الأسبوعية ونقط البيع القارة ببعض مدن ومراكز الإقليم.

وحسب المصدر نفسه، فإن اللجنة راقبت 269 نقطة بيع، حيث تم تسجيل مخالفتين أحيلتا على النيابة العامة المختصة، وتوجيه ثلاثة إنذارات لبعض المخالفين، بالإضافة الى أخذ أربع عينات من بعض المواد الاستهلاكية أحيلت على مختبر التحاليل المعتمد.

وتندرج هذه العمليات في إطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواكبة شهر رمضان الأبرك لهذه السنة، وتكثيف حملات المراقبة على مدى هذا الشهر الذي يكثر فيه استهلاك المواد الغذائية.

وبالموازاة مع ذلك، تم على مستوى قسم الشؤون الاقتصادية والتنسيق بالعمالة، استقبال حوالي 27 مكالمة هاتفية عبر الرقم الوطني “5757” الموضوع لتلقي شكايات المواطنين، حيث تمت معالجة فحوى هذه الشكايات على مستوى مصالح عمالة الإقليم بالقيام بالإجراءات الضرورية المتمثلة في الخروج الميداني المباغت لنقطة البيع موضوع الشكاية، أو إحالة الشكاية على المصالح المعنية حسب طبيعتها، أو تقديم التوضيحات والشروحات الضرورية للمستهلكين، من أصحاب الشكايات، خلال هذه المكالمات.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات