الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعتسليم حافلات مدرسية عمومية للإتحاد الوطني لنساء المغرب لمكافحة الهدر المدرسي .

تسليم حافلات مدرسية عمومية للإتحاد الوطني لنساء المغرب لمكافحة الهدر المدرسي .

النهار24 .

قال محمد الأزمي، المنسق، عضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن، أمس الجمعة بالرباط، إن الحافلات المدرسية العمومية التي وضعتها المؤسسة رهن إشارة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة، تهدف إلى مواجهة الخصاص وتحقيق هدف التمدرس والمساهمة في مكافحة الهدر المدرسي في صفوف الفتيات.

وأوضح الأزمي، في تصريح صحافي، بمناسبة ترؤس صاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم رئيسة الاتحاد الوطني لنساء المغرب، لمراسم الاحتفال باليوم العالمي للمرأة بمقر أكاديمية المملكة المغربية، أن المؤسسة تولي على الدوام اهتماما بقضايا الفتيات والنساء في مختلف أنحاء المملكة، خاصة ما يرتبط بمحاربة الهدر المدرسي داخل الوسط القروي أو في الأحياء الهامشية بالمدن.

وشدد المسؤول على الأهمية التي يحظى بها موضوع تمدرس الفتيات وتوفير التكوين لهذه الشريحة من المجتمع، مشيرا إلى أن مؤسسة محمد الخامس للتضامن تعمل اليوم، وبأمر من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، على المساهمة في إطلاق برنامج عمل، استكمالا لعمل الجمعيات، من أجل تسهيل تمدرس الفتيات من خلال توفير النقل المدرسي العمومي.

يذكر أن مبادرة توفير حافلات مدرسية عمومية بجماعة عامر تندرج في إطار الجهود الرامية لمكافحة الهدر المدرسي في صفوف الأطفال. وقد تحقق هذا المشروع في إطار شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد الخامس للتضامن التي ساهمت بخمس حافلات.

وتجسد مساهمة مؤسسة محمد الخامس للتضامن الاهتمام الذي توليه هذه المؤسسة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة، من أجل تحقيق رفاه النساء والفتيات، وحرص جلالته على تمكين هذه الفئات من المجتمع من التكوينات الضرورية لمتابعة مساراتهن الدراسية في أفضل الظروف، والاضطلاع بدورهن كاملا داخل المجتمع.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات