الجمعة 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةأنشطة ملكيةكفاءات جديدة لتطعيم حكومة العثماني في نسختها الثانية .

كفاءات جديدة لتطعيم حكومة العثماني في نسختها الثانية .

النهار24 .

استقبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس يومه الأربعاء بالقصر الملكي بالعاصمة الرباط تشكيلة الحكومة في صيغتها الجديدة. ومن أبرز الأسماء الجديدة التي تضمنتها حكومة العثماني الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة.

هذا وتم تعيين محمد أمكراز، وزير الشغل والإدماج المهني خلفا لمحمد يتيم، ادريس اعويشة الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد أيت الطالب وزير الصحة خلفا لأنس الدكالي، إلى جانب نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  ونادية فتاح العلوي، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي.

ويأتي هذا التعديل على إثر  إعلان صاحب الجلالة الملك محمد السادس في خطابه السامي بمناسبة الذكرى العشرين لعيد العرش عن تكليف رئيس الحكومة العثماني بأن يرفع لنظر جلالته في الدخول السياسي المقبل “مقترحات لإغناء وتجديد مناصب المسؤولية، الحكومية والإدارية، بكفاءات وطنية عالية المستوى، وذلك على أساس الكفاءة والاستحقاق”.

وأكد جلالته أن هذه المقترحات لا تعني ” أن الحكومة الحالية والمرافق العمومية، لا تتوفر على بعض الكفاءات. ولكننا نريد أن نوفر أسباب النجاح لهذه المرحلة الجديدة، بعقليات جديدة، قادرة على الارتقا ء بمستوى العمل ، وعلى تحقيق التحول الجوهري الذي نريده”.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات