السبت 04 أبريل 2024
spot_img
الرئيسيةمجتمعمجلة إيرلندية : المغرب قبلة للسياح وواجهة لاكتشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.

مجلة إيرلندية : المغرب قبلة للسياح وواجهة لاكتشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.

النهار24 .

كتبت المجلة الأيرلندية (إيميج انتريورز أند ليفينغ)، أن زيارة المغرب حلم لا يقاو م، حيث أصبحت المملكة قبلة للسياح وواجهة لاستكشاف العالم وفهمه بشكل أفضل.

وخصصت المجلة الإيرلندية ركن “دليل الصناعة التقليدية” لمقال عن المغرب تحت عنوان “استكشاف المغرب: ابتعدوا عن السوق، حيدوا قليلا عن الأعراف، عندها ستثمر جهودكم في العثور على مواد من الصناعة التقليدية، تلك نصيحة مشتر محترف”، وهو مقال يسلط الضوء على الصناعة التقليدية المحلية والأساليب المستدامة المتبعة في المغرب.

واستعرض كاتب المقال، دانييل هولفيلد، تفاصيل سفره إلى المغرب بحثا عن مواد ملونة من زجاج خضع للتدوير، بما في ذلك أكواب وكؤوس وأوعية تضافرت في إعدادها جهود حوالي 12 شخصا في درجات حرارة عالية جدا لتذويب الزجاج.

ويسلط المقال الضوء أيضا على درر أخرى من الصناعة التقليدية في المغرب، وخصوصا المواد الخزفية التي يمكن استخدامها في تزيين أي فضاء.

واستأثرت الزرابي المغربية بدورها باهتمام كاتب المقال بفضل ألوانها وطرازاتها المتنوعة، مبرزا أيضا روح الود لدى المغاربة واستعدادهم للمساعدة.

وتصاحب المقال، الذي ن شر في عدد ماي-يونيو 2018، صور مزركشة لزرابي وسلال ومواد خزفية، بعضها من الفخار والبعض الآخر من الزجاج، ومناظر طبيعية من المغرب ومختلف حرف الصناعة التقليدية في المملكة.

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

- Advertisment -
Google search engine

الأكثر شهرة

احدث التعليقات